جمعة زرع .






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
كيف حالكم جميعا ؟ أتمنى أن تكونوا بخير  بقدر سعة هذا الكون و كل شيء جميل فيه .



" تشير الإحصاءات أنه يقطع سنويا مليار و 700 شجرة لإنتاج الأوراق , يهدر منها ما يعادل مليار ورقة و لا يعاد استعماله " أي لا يعاد تدويره .
أيضاً ! تستغرق الشجرة ما يقارب ال15 سنة لتكون جاهزة للقطع و إنتاج الورق !  و قطع الأشجار هو من أحد مصادر الاحتباس الحراري الذي يخل بدورة ثاني أكسيد الكربون الطبيعية ,فمن دورنا أن نساعد في إعادة تدوير الورق على الأقل و ذلك عن طريق وضعه في الحاويات المخصصة له , و يمكننا أيضا تقليل عدد الأوراق التي نطبعها من حيث تقليل حجم الخط بنسبة معقولة .. يمكنك أن تشارك في زرع أرضٍ جديدة عن طريق مساعدتك في هذا =) .. عن طريق زراعة شجرة للحد من الخطر البيئي , عن طريق المحافظة على الورق و المناديل الورقية , عن طريق نشر الفكرة و الوعي , عن طريق أن تكون فرداً يساهم في الحفاظ على البيئة الجميلة =) .
المصدر الذي ألهمني لهذه الجزئية : هنا


حسناً هذا هو الموضوع الذي يأتي إلى الأذهان بعد قراءة كلمة زرع , و لكنه ليس كل ما أريد أن أكتب عنه .

أود أن أكتب عن زرع الخير .. مساعدة شخص , إيقاف خلاف , إيقاف شرارة الغضب قبل أن تكتمل , الاهتمام بالآخرين , أن تكون قدوةً مسؤولة للأطفال أثناء اللعب أو الحديث أو أي شيء يمكن أن يتعلموا فيه منك , ازرع مواقفاً إنسانية في أعماق من يشاهدونك و ببساطة فأنت تفعل ذلك في كل موقف تتصرف فيه بلطف و بإنسانية , ازرع خيراً بحجم هذا الكون ! فهناك حتماً من يحتاج لابتسامة تشد عضده لينهض و يبتسم من جديد . و الجميل في زراعة الخير أنها لا تبقى في مكان واحد , بل تنتشر عبر الأقطار و البلدان لتؤثر من شخص إلى شخص فيؤثر على آخر و هكذا =) , ازرع خيراً تحصد خيراً .

ازرع شعوراً جميلاً كلما استطعت ذلك .. فاجئ أحدهم بشيء يسعده , قبّل رأس جدك و جدتك و كذلك والدك و والدتك , ابتسم حينما يقول لك أحدهم موقفاً طريفاً , اعمل عمل خيرٍ عشوائي لا تعلم من سيستفيد منه ( كَ وضع نقود على جهاز العصير و اكتب عبارةً مذهلة أرفقها بابتسامة و اتركه هناك ليستخدمه من ليس لديه نقود و لكنه يحتاج إلى شرب شيء بارد ) , إن كنت ممتنا لأحدهم فاخبره بذلك هكذا سيسعد و سيقوم بنشر ما شكرته عليه ليكون عمل خيرٍ ينتشر بسبب تقديرك , كن شخصاً رائعاً يمنح الآخرين الشعور بالابتسامة الأريحية كلما رأوه , قل خيراً و خيراً فقط , كن مستمعاً جيداً , حينما تجد أوساخاً أمام عامل النظافة و هو لا يزال يلتقط ما في الخلف فلا تخجل من أن تبادر في إزالة هذه الأوساخ و تساعده ( بالنسبة لي أرى هذا العمل بالتحديد ينشر شعوراً جميلاً لعامل النظافة نفسه و للمحيط الطاهر الذي يرى فيشعرون بأنه حقاً ليس مخجلاً أن نساعد نحن أيضاً , تحيةً من أعماق قلبي لكل من ساهم في موقفٍ كهذا أينما كان ) , كافئ نفسك بهديةٍ تستحقها بعد تعبك ( حتى و لو كانت المكافأة آيس كريم و جلسة في مكان ها ا ا د ئ جداً , فأنت تستحق أن تمنح نفسك شعوراً جميلاً ) , ازرع قيماً إنسانية كلما استطعت و سيكون لها أثر ممتد فوق ما تتصور , و أنا متأكدة من ذلك .

ازرع درساً .. حينما تستطيع أن تزرع درساً لن ينساه المحيطون بك فافعل ذلك ! حينما تستطيع أن تزرع درساً بطريقة لائقة لا تجرح أحداً فافعل ! حينما تؤمن بأن لديك قيماً رائعة يمكنك أن تزرع منها قيماً أخلاقية فافعل ! حينما تستطيع أن تعطي نفسك درساً بأن لا تقوم بأي عمل سيء فافعل ! حينما تستطيع أن تنشر درساً يستفيد من الآخرون فافعل ! حينما يكون المكان و الوقت هما المناسبان لهذا الدرس و سيعطون نتيجة له بشكل مؤثر فازرعه ! و لا تنسى أن زراعة الدرس تعادل عمليات زراعة الأعضاء دقةً ! فهو يخترق أعماق النفس البشرية ليكون جزءاً لا يتجزء من شخصية و حياة الشخص المتلقي , فاحرص على أن يكون الوقت و المكان و الدرس و الطريقة هم الأنسب للدرس ليصل بالطريقة المثلى و تكون زراعةً ناجحة تجعلك تشعر بابتسامة الفخر .

ازرع نجاحاً .. آمن بقدراتك , آمن بقدرات من هم حولك , شجّع الآخرين بتعليق أو مساعدة , أسأل بحماسةٍ عن تفاصيل خطتهم لمشروعهم حينما يطلعونك عليها , أشعر الآخرين بأن أفكارهم مذهلة و خارقة   فحينما يصلهم هذا الشعور بصدق فإنهم سيتحركون بكل ما أوتو من قوة ليجعلوه مذهلاً و خارقاً =) , علّق لوحةً تحتوي على إنجازاتك الرائعة لتكون إلهاماً يتجدد في كل صباح , كن مصدر إلهام للنجاح , ازرع نجاحك و ساعد الآخرين في زرع نجاحهم فهذا ما يفعله الناجحون =) .

ازرع مواقفَ إنسانية , ازرع أموراً جميلةً لا تُنسى , ازرع نشاطاً , ازرع مساعدةً في تسديد دَين , ازرع ثقةً , ازرع إحتراماً لا يتوقف في داخلك أبداً , ازرع أملاً , ازرع تدريباً يصنع تغييراً نحو الأفضل بكل ما أوتيت من قوة , ازرع مجدك و ساعد الآخرين على زراعة مجدهم أيضاً , ازرع تضحيةً و أنت تعلم بأنه حينما يحين الوقت فإن هذه التضحية ستحدث فرقاً , ازرع عائلةً تنجح كفريق و لا تموت كأفراد ! , ازرع خطوات صغيرة تتكرر تتضاعف عبر الوقت لتكون شيئاً جبلاً جميلاً يجعلك في القمة ,  ازرع مستقبلك باختياراتك التي تقوم بها في الوقت الحاضر , ازرع لحياتكَ معنىً تختاره , ازرع لنفسك قوةً تستمدها لتنهض و تنجح بابتسامة , 
ازرع خريطةَ الوصول إلى هدفك ! و إن لم تكن تمتلك هذفاً فازرع واحداً اليوم ! 
لا تخجل و لا تخف من مستوى حلمك أو هدفك .. ستمشي في هذه الحياة إنشاً بإنش , خطوةً بخطوة .. و أنت من ستختار أين ستذهب , ماذا ستفعل , بمَ سيذكرك الآخرون , و ماستزرع في هذا الكون . 




فكر بماذا تريد أن تزرع ؟ و ابدأ بزراعة ذلك في أقرب فرصة 




جمعتكم زراعة أمورٍ جميلة تنظم إلى قائمة الإنجازات المذهلة في هذه الكرة الأرضية 

 جمعتكم دعاء للشهداء و الموتى و للأحياء , دعاء لكل من زرع شيئاً جميلاً يلامس حياتكم .
و دعاءٌ يتفرد في قائمة الأدعية لتعجيل الفرج الإلهي .
جمعتكم بعبق الصلاة على النبي و آله و صحبه الحق مباركة .













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق