جمعة عطاء .





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
أولاً بحق أقدّم لكم إعتذاري بحجم كبير , لم أتوقع أن أتأخر في وضع التدوينة هكذا! و لكن للظروف أحكام , ألتمس منكم العذر .
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكونوا بخير بقدر ما في هذا الكون من جمال مدهش .

العطاء , أن تعطي , أن تُعطَى , أن تبتسم , أن تفرح , أن تشارك , أن تُدخل البهجة إلى حياةٍ شخصِ افتقدها , أن تكون كياناً مشرقاً دافئاً جميلاً . أن تكون شخصاً معطاءًا شغوفاً .

العطاء لا يبدأ من حدٍ معين و لا ينتهي بحجمٍ معين , يمكنك أن تعطي ما شئت بالقدر الذي تشاء بالكيفية التي تريد بالشيء الذي تستطيع .

يمكن للعطاء أن يكون ابتسامة تغيّر يوم المتلقي , نوراً يهدي ليكون منهاجَ دربٍ للنجاح , إعطاء كلمةٍ طيبة , دعوة من القلب تحوي في طياتها كل خير لكل من يحتاجها , مساعدة , وردة , هدية , تسامح , يمكن للعطاء أن يكون حتى إعطاء الآخر فرصةً للأخذ بقراره اليوم , يمكن أن يكون يوماً تعطيه للآخرين فيكون كله وقتاً جميلاً تقضيه معهم , مفاجأة تسعد بها من ستعطيه , خدمةً تقدمها لمن يكبرك سناً او يحتاج لمساعدةٍ في شيءٍ ما , يمكن للعطاء أن يكون كتاباً و هنا الكتاب لن يكون عادياً فكلما كان الكتاب يحوي نوراً أكثر كلما كان عطاءك فيه مستمراً على مدى السنين , دعوة لتعجيل الفرج , عطاء لكوكب الأرض من خلال زرع شجرة أو المحافظة على البيئة و توعية الناس بذلك , عطاء الوقت .. الذي هو من العطايا الثمينة التي بحق يجب علينا تقديرها لأنك حينما تعطي أحداً من وقتك هذا يعني أنك تعطيه من عمرك .. و من أعطاك من وقته فهو قد أعطاكَ شيئاً ثميناً جداً  .
كل معروفٍ يرسم بسمة و ينشر بهجة و يدخل السرور للقلوب .. هو عطاءٌ جميل .





حينما تعطي من أفضل ما لديك أو كل ما لديك , فَتأكد بأنه يوماً ما سيظهر تأثير عطاءك على الكرة الأرضية . أستطيع أن أؤكد لك ذلك .
فلا تستهن أبداً بأي عطاءٍ تقدمه من قلبك .




أنشر عطاءك للخير على كل الموجودات .. ستنال حينها سعادةً بحجم الوجود .




 عطاء المعلّم الذي خرج من قلبه و أعطى بحق ما يستطيع .. أنتج جيلاً مبهراً يتخرج بفخر . و كل فردٍ من أولئك الخريجين سيحمل بصمةٌ من عطاء معلمه معه طوال حياته . 
إلى كل معلم ٍ كان له دورٌ في حياتي , لكل معلمٍ لا أزال أقرأ كلمات خط يده و ابتسم .. بحق تحيةُ تملأها الدعوات المتصاعدة للسماء لكم بكل خير .





انشر كل خيرٍ تستطيع إعطاءه .. سيصل حتماً لشخصٍ يحتاجه بطريقةٍ أو بأخرى .


العطاء لا يعرف شخصاً أو عرقاً أو مسميات , العطاء كيانٌ يملأ الوجود بالخير فهو ينبعث من أحدهم إلى أحدهم دون انتهاء تلك الدائرة الجميلة .




 كل عطاءٍ جميل لا بد من أنه أدخل الابتسامات لقلوبٍ كثيرة , حتى و إن لم يرها المعطي , و لكنه يشعر بها .




جمعتكم عطاءٌ مبهر , تفخرون به كلما رأيتموه .
جمعتكم عطاء دعاء للموتى و الأحياء خاصةُ أولئك الذين يعانون . 
جمعة صلاةٍ على محمد و آل محمد و دعاءٌ بتعجيل الفرج .

  جمعتكم مباركة .  







جملةٌ سمعتها ألهمتني كثيراً / أعطِ و سوف تتلقى , هذا قانونٌ كَوْنِيّ . 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق