جمعة لحظة عجيبة!



 
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم ؟ أتمنى أن تكونوا جميعاً ممن يحمل أرواحاً جميلة تزداد طهراً كل يوم ..
 
في الواقع , الدروس لا تقتصر على الحصص الدراسية .. و لا على الحكم و النصائح ..
بل هناك أيضاً دروس تأتي بشكلٍ غير متوقع .. و هي أيضاً دروسٌ جميلة =) ..
هناك أحياناً تلك اللحظات ذات نورٍ عجيب ! .. اللحظات التي توقظك فجأة لشيءٍ ما ! تلك اللحظات أعدُّها من إحدى العجائب التي يغفل الكثيرُ عنها .
 
 
قد تتعلم من بائع الآيس الكريم و هو يرسم ابتساماتٍ على الأطفال .. أن ترسم البسمة على وجه شخصٍ ما.
قد تتعلم من شخصٍ سقط من الدرّاجة أمام حشدٍ كبير ثم قام بابتسامة هادئة و أكمل مسيره بكل مرح .. أن الفشل -و لو كان قد رآه من كان- لا يعني التوقف , بل لا مشكلة من اكمال الأمر بهدوء و مرح .
قد تتعلم و أنت تستمع لحديثِ شخصٍ آخر .. معلومةً قد كنت غافلاً عنها , أو معلومةً جديدة ,
قد تتعلم شيئاً عن مهارات التواصل و لغة الجسد و كيفية احترام كلام الآخرين .. من مشاهدة حديث بين اثنين.
قد تتعلم ردة فعلٍ جميلة بدلاً من الغضب بمشاهدة موقفٍ في الشارع ..
قد تتعلم من قطٍ يساعد قطاً , من جمهورٍ على شاشة التلفزيون, من تعامل جدٍ مع ابنه , من صورة , من كلمة في الراديو ...
و قد تتعلم ألا تفعل شيئاً بعد أن رأيت ألمه .. قد تتعلم من طفلٍ يبكي , قد تتعلم من كلماتٍ حاقدة , قد تتعلم من ألمٍ عشته, و قد تتعلم من كراهيةِ العنصرية ... 
 
 
و قد تتعلم أيضاً من الأخطاء .. أجل فأحياناً الأخطاء تقدّم لك أعظم النصائح ( و التي ربما لو لم تخطأ لم تتعلمها! و ربما تعلمها كفيلٌ لأن يختصر لك الطريق في المستقبل ) ..
بالنسبة لي .. فقد تعلمتُ من أخطاءَ كثيرة ! .. حينما تردد و تقتل فرصة نجاحك .. تتعلم أنه في المرة القادمة ستطمئن نفسك و تقوّي ثقتها فهي تملك خبرةً الآن بما كان يعوقها و ستتفاداه بإذن الله .
حينما تصرخ أثناء الغضب .. و تتعلم عن نفسك أكثر في وقتِ الضغوطات و التوترات و الأحزان و المفاجآت .. حينما تتعلم من أخطاءك و من أخطاء الآخرين .. عندما تتعلم من حياتك و من حياة الآخرين .. فإنك ستمتلك شيئاً عظيماً يسمى الخبرة .. و إن كانت بسيطةً اليوم فإنها ستنمو .. و كلما اكتسبت خبرةً كلما اكتسبت فرصةً لتفادي الأخطاء و تفادي المعوّقات التي تعيق تحقيق الهدف ..
 

باختصار .. هناك مواقف و كلمات و أمور تقبعُ في مدار الأحداث العادية اليومية .. و لكن بعضها قد يحمل درساً إن تعلّمت منه لاكتسب أمراً يغيّر يومك , أسلوبك , تصرفاتك , و ربما حياتك للأفضل !
الناس العاديون يمرُّون مرورَ الكرام على هذه المواقف .. و لكن القلة هي التي تستطيع أن تنظر للحدث من زاوية تفكيرٍ تستخرج درساً .. و تلك اللحظة , لحظةٌ عجيبةٌ مبهرة ! لأنها قد تنبهّك لما يغيّر مسار حياتك !
 
 
مؤخراً انتبهت إلى درسٍ أعتبرهُ درساً مهماً .. من خطأٍ قد يراه البعض عادياً و لكنه خطأٌ نبهّني .. و لأن الكلمات أسهل من الفعل أحياناً .. فلا زلتُ أتعلّم و أتعلّم و أحاول أن أغيّر للأفضل, لا أزال في طور محاولة التغيير للأفضل في هذا الدرس , دعائكم لي بأن أنجح .
 
اكتبها في عقلك و في قلبك و انتبه كلما تذكرت :
لا تمرَّ على المواقف و الكلمات و الشارع مرورَ الكرام , و لا تجعل الآلام تمرُ مرور الكآبة , .. هناكَ دروسٌ توجد في أمورٍ غير متوقعة ! افتح عينيكَ جيّداً فقد تكون قريباً من إحدى هذه العجائب !
 
 
و دعاءٌ لكم باكتساب دروسٍ جميلة و أن تحظوا بلحظاتٍ عجيبة !
و دعاءٌ بدموع الأمهات و المتوجعين للفراق .. دعاءٌ ببهاء الكرامة .. دعاءٌ لركب الشهداء .
و دعاءٌ للموتى و للأحياء و المرضى و كل محتاجٍ في كل البقاع .
و دعاءٌ ترتلهُ الكائنات .. دعاءٌ بتعجيلِ الفَرَجِ الإلهي .
 
 
جمعتكم تغيُّرٌ للأفضل .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق