جمعة تحرر




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكون قلوبكم تضخ شوقاً للسماء . 

كثير من القيود متواجدة في حياتنا , كثير من الأمور ليست بسلسلة حديدية تلف المعصم , و ليست ب كرة ثقيلة تربط بسلسلة قصيرة مع القدم .. كثير من الأمور ليست كتلك و لكنها تشكل قيداً قد يكون خانقاً جداً .. 
كل إنسان لا يزال على قيد الحياة هو إنسان قادرٌ بكل ما تعنيه الكلمة من معنى على التحرر من تلك القيود .. فهو يمتلك في تكوينه و برمجته الداخلية أساساً القدرة على التحرر , القوة على تخطي تلك القيود دون أن تخدشه , العقل لتمييز القيد من غيره , الإنسان مهيء أساساً للتعامل مع هذه القضية قبل أن يلف القيد حوله .. و لكن لكي يتحرر من هذا القيد فعلاً فإنه يستلزم تفعيل ( الإرادة ) التي بداخله .

كل منا قد يواجه قيوداً , كل منا لديه الإرادة على التحرر منها .. و لكن ليس الكل مفعلين زر الإرادة في داخلهم لـ يكون نوراً أخضر يعمل . 


تحرر من الأمس و انظر كم اليوم مشرق و جميل ! انظر كم تلك التفاصيل الجميلة موجودة بكثرة ! انظر ! 


تحرر من الجهل و اكتشف , تحرر من اليأس و تعلم , تحرر من الملل و غامر , تحرر من الخوف و عش التجربة , تحرر من الوقت و اصنع ذكرى , تحرر و تحرك ! 


تحرر من الـ أنا الضيقة و احتوي الـ نحن الواسعة ! تحرر من ابتسامتك التي حفظتها إلى ابتسامات كثيرة مثيرة للضحك مثيرة للابتسامة مثيرة للتأمل مثيرة لعمل كل ما يتطلبه الأمر و إن كثر لرؤيتها ترتسم على تلك الوجوه من جديد =) 
تحرر من جغرافيتك السطحية و احتوي العالم ! تحرر من آلام الممحاه حين تعصرها لتمسح الرصاص إلى آلام خلّفت وجعاً جسدياً و نفسياً و لا تجد من يمحيه .. 
تحرر ! 


تحرر من وقتك الخاص و امنح بعضه للآخرين ! تحرر من كونك مخزنا للمعلومات إلى مصدر يعطي بعضاً منها ! 
تحرر من استماعك لأفكارك و استمع لأفكار الآخرين ! تحرر من تصديق كل شيء و تعامل بمنهج القرآن الكريم بأن تتأكد من المعلومة قبل نشرها بل قبل أن تدخلها في ملف الثقة !


 تحرر بروحك و اسمح لها بأن تحلق في أبجديات العشق و اجعلها تصل للسماء ! تحرر من دموع الملل إلى دموع المناجاة ! تحرر من عالم السواد إلى عالم الملكوت ! 
أكبر تحرر هو أن تتحرر بروحك .. فتجعل روحك أكبر من جسدك الحالي .. أكبر بكثير فتسع الكون ! فتترجم سعتها بـ الإيثار , الكرم , الاهتمام , التسامح , نشر الخير , بذل الخير , منح الحياة , إلهام التائهين .. فيكون تحرر تلك الروح مترجماً بأفعال على أرض الواقع , فيكون أثراً جميلاً ملموساً اليوم , و حكايةً تلهم الكثيرين في الغد .. و روحاً مخلّدة بجمال ما تُذكر به .


ها هو المفتاح أمامكم و ها هو الباب .. لن يفتح أبداً إن لم تتحركوا و تمسكوا بالمفتاح و تفتحوا القفل به .
الإرادة موجودة بداخلكم , القيد يلف عنقكم .. و لكن لن تتحرروا أبداً إن لم تتحركوا و تترجموا إرادتكم بِ فعلٍ يحدث بالواقع . 

تحرر و اسمع يوماً عن شخصٍ ألهمه تحررك . 

و من معاني التحرر أيضاً التحرر من الدعاء للنفس فقط بالخيرات , و إشراك الآخرين بالدعوات .. 
جمعتكم لا تخلو من الدعاء للشهداء و الموتى , الأحياء و المرضى , كل محتاج و كل أرضٍ تقاوم لتتحرر من السواد إلى الطهر .
و دعوةٌ تتفرد على ساحات الأدعية بـ تعجيل الفَرَجِ الإلهي و أن نكون من الممهدين له . 

جمعتكم مباركة .


* ملحوظة : من التحررات الكبيرة : تحرر الشخص من الجهل إلى معرفة الحقيقة , و اتباعها و اجتناب كل خطأ يوقعه في الجهل مرة أخرى . فهذا ليس تحرراً فقط , بل انعتاقاً لعالمِ الملكوت الأسمى . هنيئاً لكل من وصل له , لكل من وصل لعالم الملكوت و لا زال هناك : أسألك الدعاء . 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق