جمعة شكر




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكونوا بأحسن حال .

" كلمة شكراً تبعث سِحراً " .. 
بالفعل فحتى و لو كنت متعباً جداً , كلمة شكراً تشعرك بالراحة =) 


كثيرة هي الأمور , المواقف , الكلمات , الأشخاص الذي أود أن أقدّم لهم باقة شكر بحجم الكون .. 

فَ شكراً لكل أمرٍ أبهجني , شكراً لكل أمرٍ قصَمَ ظهري فعلمني كيف أنهض أقوى , شكراً لكل أمرٍ أحزنني فتذكرت آيات القرآن و ابتهجت , شكراً لكل أمرٍ علمني الإنصاف , شكراً لكل أمر علمني أن لا أنقاد , شكراً لكل أمرٍ منحني الهدوء , شكراً لكل أمرٍ ساعدني على إنجاز ما أريد , شكراً لكل أمرٍ قربني من حلمي , شكراً لكل أمرٍ هو نعمةٌ , شكراً لكل أمرٍ ظاهره بلاء و باطنه رحمة  , شكراً لكل أمرٍ رسم على ثغري ابتسامة و لو بعد حين =) 

شكراً لكل موقفٍ علمني عن نفسي أكثر فاستطعت أن أتطور و أتطور , شكراً لكل موقفٍ جعلني بالقرب من الله أكثر , شكراً لكل موقفٍ أشعرني بدفء العائلة و الأصدقاء , شكراُ لكل موقفٍ أتاح ليَ فرصة مساعدةِ أحدهم , شكراً لكل موقفٍ أبكاني حد انقطاع الصوت و لكنه بعد حين رسم على وجهي ابتسامةً لا تمحى , شكراً لكل موقفٍ جعلني بحب أسجد على الأرض لله شكراً , شكراً لكل موقفٍ غيّرني للأفضل , شكراً لكل موقف علّمني أكثر , شكراً لكل موقفٍ ترك بصمةً لا تنسى في حياتي , شكراً لكل موقف أحمد الله بابتسامة حينما أراه يوم الحساب , شكراً لكل موقفٍ جعلني أدركُ عن الحقيقة أكثر , شكراً لكل موقفٍ رسّخ فيّ جمالاً جمّاً .. بحق شكراً =")

شكراً لكل تلك الكلمات الطيّبة و الغير طيّبة .. و هنا الشكر الحقيقي لله تعالى على نعمةِ العقل , فالعقل رغم أنه جزءٌ من أجزاءٍ كثيرة في الجسد إلا أنه يستطيع أن يحوّل كل شيءٍ سلبي إلى أمرٍ يمكن الاستفادة منه و ضمّه للرصيد الإيجابي .. فشكراً لكل الكلمات , شكراً لكل كلمةٍ عززت فيني الكثير , شكراً لكل كلمةٍ أزالت عني هماً , شكراً لكل كلمةٍ أشاعت فيّ أملاً , شكراً لكل كلمةٍ أحيّت فيّ رغبة البحث و الاكتشاف ,  شكراً لكلماتٍ سمعتها فأصبح ليّ هدف , شكراً لكل كلمةٍ دلّتني على الحق , شكراً لكلمة " الحمد لله " فهي كلمةٌ من رُزِقَ تلاوتها بقلب رزق راحةً لا نهاية لحدودها ! .. شكراً , شكراً =)

شكراً لكل شخصٍ رفدَ إليّ علماً , شكراً لكل شخصٍ علّمني , شكراً لكل شخصٍ غرس فيّ حب الفضيلة , شكراً لكل شخصٍ قدّم موقفاً فجعلنا نعرف أن الجنس البشري قادر على ذلك , شكراً لكل شخصٍ اقتبس جميلاً فأنار عقولنا , شكراً لكل شخصٍ كان نوراً و بلسماً , شكراً لوالديّ و والديّ والديّ و والديّ والديّ والديّ شكراً لا ينتهي .. لا ينتهي ! , شكراً لعائلتي التي احتوتني أنا كيفما أنا , شكراً لأصدقائي ,  شكراً لصديقي فاطمة التي تساعدني كثيراً في هذه المدونة كلما لم استطع كتابة تدونية يوم جمعة , شكراً لمن نصحني و شجعني , شكراً لمن تواجد حولي في محيط الذكريات , شكراً لمعلماتي اللاتي بحمد الله كنَّ مميزاتٍ في عطائهن مميزاتٍ في الأثر الذي تركوه في نفوسنا , شكراً لأشخاص كثيرين قد لا يحضرني وصفهم و لكنّي متأكدة بأن الصفة التي تجمعهم بأنهم تركوا بصمةً ضخمةً تدل عليهم و التقطت جزءاً منها في داخلي يشكرهم طوال الوقت =)


تأمل في تفاصيل حياتك و حتماً ستجد من يستحق الشكر 

كل من قدم لك مساعدة , معلومة , مدحة , رفعة , ابتسامة , وقفة ... و كثير من الأمور 
اليوم قل له : شكراً 

في الواقع لدي شكرٌ كثير لأكتبه , و لربما سأعود يوماً ما لأكتب مزيداً من الشكر من قلبي ..

جمعتكم لا تخلو من شكر الشهداء و الموتى و الأحياء و المرضى و كل محتاج لأجل الدعاء لهم ..
جمعتكم دعاءٌ لتعجيل الفرج الإلهي و التمهيد له .

شكراً لكم جميعاً 
و جمعتكم مباركة .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق