جمعة بسبب




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكونوا تحت ظل نورِ العظمة المطلقة . 

لأن الزمن لا يتوقف , و المواقف لا تنتهي , و الإنسان لا يتشابه , و الخواطر لم تضع نقطة النهاية في كثيرٍ من القلوب , لأن .. لأن , و لأن .. 
كثيرٌ من الأمور تحدث في حياةِ كلٍ منّا .. لذا حينما نراجع خطواتنا , تصرفاتنا , أقوالنا .. سنرى أنه بسبب ذلك الشيء قلنا هكذا , بسبب ذلك الشيء تصرفنا هكذا , بسبب هذه الخطوة قررنا هكذا . 
حينما نُسأل " لِمَ ؟ " نجيب بأنه بسبب هذا الشيء, ترتب عليه هذا الأثر .

البعض يستخدم كلمة " بسبب " كعذرٍ للأخطاء , و لكن الشخص الذي تحيط به هالة من نور تكون كلمة " بسبب " عنده درساً تعلمه في الحياة لكيلا يتعثر في الوحل من جديد , فتراه يجد شيئاً إيجابياً وسط شيءٍ نراه سلبياً جداً . 

" بسبب " كلمةٌ قد يختلف استخدامها في قواميس البشر , و لكن استخدمها " أنت " كما يستخدمها الناجحون فقط .


بسبب الورود التي تنمو وسط الشوك , بسبب النبتة التي تخرج وسط الصخور
 أكون متيقنة بأنه مهما كانت درجة سوداوية المواقف التي تحيط بي , هناكَ جمالٌ سينمو و يبهرني مستقبلاً .


بسبب الأمواج المختلفة التي تتراطم فتشكل لوحةً متناغمة مع السماء , و تشكل أرضيةً لحركة السفن , و تشكل سقفاً يحمي كل تلك المخلوقات التي تعيش في أعماق مياهه .
بسببها تعلمت أن اختلاف آراءنا , متى ما وفرنا فيه أرضية النقاش الجاد , و شكلنا أرضية لحركة الفِكرْ بعيداً عن الأهواء و النعيق , سنكوّن بحق لوحةً متناغمةً مع الحق .


بسبب قطرات الندى على الأوراق , تيقنت أنه حتى في الظروف الغير متوقعة ستأتي نِعمةٌ من السماء مغلفةٌ برحمة الله الواسعة لتجعلني أدرك أن سعيي لا يستحق أن يضيع في دروبٍ بعيدةٍ عن السماء .


بسبب كل روحٍ بلا جرمٍ سُفِكت , بسببها كل إنسان يجب عليه أن يعرف : كل قطرةِ دمٍ بريئة ستكون هي الدليل الذي سيستخدمه المستقبل لإزالة كل من ساعد في إراقتها .. سَتُزالون بشكلٍ يؤلمكم , سيدوّن التأريخ جرمكم في صفحات القبح و سيكتب تاريخ إزالتكم في باب العِبَر . فَاحذروا .


بسبب كل الجمال الذي تحتويه الطبيعة , يحتويه الهواء , تحتويه الذرات .. بسببها يمتلأ القلب حمداً قبل أن يدرك أنه يلهج بالحمد و التسبيح . 


بسبب الفجر القادم , و بسبب كل الدموع التي سيمسحها هذا الفجر , و بسبب كل انتصارٍ سيشرق مع بزوغ هذا الفجر .
لا أريد أن ألوّث عيني , لا أريد أن ألوّث لساني , لا أريد أن ألوّث شيئاً لكي أستطيع رؤيته و عيش جمال هذا الفجر مع كل من استحق العيش في نور الكرامة و البستان الذي لا ينتهي جماله .


بسبب .. و بسبب ... كل منكم لديه صفحات بسببها ترتب شيء في مستقبله . مهما كان السبب , متى ما كان السبب , أينما كان السبب .. احرص على الخروج منه بنتيجة جيدة . لأنه بسبب هذه النتيجة الجيدة , ستُفتَح لكَ أبوابٌ من النور الذي ستنهل منه حياتك بلا انقطاع


بسبب دموعٍ تُذرَفُ من الألم , بسبب أشخاصٍ في السجون بلا ذنب , بسبب من ينامون و جلدهم يلتصق بعظامِهم ْ , بسبب كل رجفةِ خوف , بسبب كل استغاثةِ حق علا صوتها , بسبب أرقٍ يجافي عيون اليتامى , بسبب خوفٍ أصبح رفيق المظلومين , ..... 
هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تطرق باب ساحات الإستجابة مرسلاً دعاءاً مغلفاً بدموع تتساقط من العين صِدقاً رجاءَ إجابةٍ و فَرَجٍ قريب . 

جمعتكم أسبابٌ كلها تؤدي إلى مستقبلٍ من النور , إلى جمالٍ مُزهِر , و إلى حقٍ مهيبْ . 
جمعتكم لا تخلو من الدعاء للشهداء و المرضى , الأحياء و الموتى , و كل محتاجٍ في هذا الكون . 
و دعاءٌ يتفرد على ساحات الأدعية بتعجيل الفَرَجْ الإلَهِي و أن نكون من الممهدين له      







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق