جمعة نجاح







السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكونوا بخير كبير .

أحب أن أبدأ التدوينة باعتذار صادق على تأخري بهذه التدوينة .


تدوينة اليوم تتحدث عن شيءٍ هو كبيييير جداً جداً ! صدقوني النجاح ليس شيئاً صغيراً مهما كان العمل الذي أدى إلى النجاح ذا حجمٍ صغير ! 
النجاح ليس شيئاً يأتي فجاءةً , صدقوني إن ذلك النجاح الذي يجعلك تذرف دموع السعادة يأتي بعد جهدٍ و وقت من الصقل و التجارب و التدريب و التنفيذ و التخطيط .. حتى تصل . و هو يستحق ذلك بِ حق ! 
النجاح ليس طريقاً تقف في منتصفه , بل هو طريقٌ تكمله حتى النهاية .. هو طريقٌ ممتلئ بالمفاجئات , لأكون صادقةً معكم هو طريقٌ ستمتلئون أنتم به ,بالمشاعر الكثيرة .. بالفرح , بالألم , بالرهبة , بالعظمة , بالسعادة , بالشك , بالطيران , بالاستمرار , بالطاقة ! 
النجاح ليس شيئاً ستجنيه من غيرك ! صدقني ! النجاح الذي تجنيه من تعبك أفضل مئه مرة من ذلك الذي تحصل عليه في غضون ثوانٍ من جهد غيرك , فإن أخذته من غيرك فأنت تضحك علناً من نفسك و تقولها بشكل واضح : بأنك لا تثق بقدراتك , و لكنك تثق بقدرات من سرقت جهده ! 
النجاح ليس شيئا سهل المنال , الناجحون مميزون .. و الشيء المميز لن يكون مميزاً إن كان متاحاً للجميع ! و لكن إن التفتنا للحقيقة .. فإن البشر كلهم يحملون في دواخلهم قدراتٍ مميزة و طاقات تفوق حدود خيالهم ! حقاً إنهم جميعاً كذلك =) .. و لكن أوَ تعلمون أين يكمن الإختلاف ؟! , هناك من يفضل النوم ساعةً إضافية و هناك من يفضل أن يستغل هذه الساعة في التدريب , هناك من يفضل البكاء و إلقاء اللوم على الآخرين بينما هناك من يفضل أن يري الآخرين أنه قادرٌ على أن يكون أهلاً للثقة و أن يتعلم من الأخطاء , هناك من يفضل الجلوس و مشاهدة الآخرين دون حراك و لا حتى القيام بتجربة عمل شيء ما بينما هناك من يفضل أن يخفق 100 مرة لكي ينجح في المرة المئة و واحد ! هناك من ينتظر الفرص لتأتي بينما هناك من يفضل أن يخلق الفرص لنفسه لكي يحقق حلمه دون تأخر ! 


 100% أنت إنسان مميز , نسلُ إستثنائي من بني البشر , إنسان ذو قدرات خارقة ! و أنا لا أمزح بذلك !  
 تذكر أنك تملك كل مقومات النجاح , و لكن قراراتك هي من تجعلك تصل إلى هناك أو أن لا تصل . 
أنت من سيقرر ماذا ستكون في المستقبل , و أنت الوحيد الذي يعلم أن لا أحد يستطيع تحطيمك و لا تحطيم أهدافك حينما تمتلكها !




في هذه التدوينة أحببت أن أعرض لكم 8 مقاطع مذهلة , يمكنك أن ترى واحداً الآن فقط و البقية في وقتٍ لاحق =) 
سأرفق فوق الرابط شرحاً مختصراً لذا إختر ما تريد أن يكون أول رابط تدخله بحرية , و احتراماً لرغبة البعض سأضع ملحوظةً على احتواء المقطع على موسيقى أم لا .

-المقطع الأول : قصة مختصرة عن الألم الذي عانوا منه , و المفاجأة ! أن السبب الذي آلمهم كان هو التخصص الذي اشتهروا فيه و نجحوا ! ( المقطع يحتوي على موسيقى )

-المقطع الثاني : أقتبس منه عبارة جميلة جداً : " الشخصيات الناجحة تحتاج إلى هدف تعمل من أجله " 
مقطع عربي لشخصيات عربية , بالنسبة لي كانت بعض القصص جديدةً علي ! ناجحون بدؤوا منذ الصفر .
(المقطع يحتوي على كلام بالصوت العربي و خلفية موسيقية ) 

-المقطع الثالث : شخيات مشهورة , كانت بداياتهم فشلاً مؤلماً قد يتوقف عنده البعض و لا يكملون المسير , بينما هم نجحوا لأنهم آمنوا بانهم مميزين و أنهم يستطيعون , عنوان المقطع : هؤلاء فشلوا .. ماذا عنك ؟ 
(المقطع يحتوي على موسيقى ) 

-المقطع الرابع : من أجمل المقاطع التي رأيتها حينما كنت أبحث عن المقاطع التي أود أن أضعها هنا ! رسالة من شخصٍ عادي إلى " العمل الشاق " اقتبس منه : " سمعت أنك تقول أكاذيب , أنك تحول الفقير إلى غني , تقلب الموازين ! هل يوجد شيء لا تستطيع فعله ؟! الآن انظر إلي , لقد صنعتني ما أنا عليه اليوم =) " 
( يحتوي على كلام صوتي باللغة الانجليزية , ترجمة عربية , و خلفية موسيقية ) 

-المقطع الخامس : يحملك من بداية حلمك .. إلى الواقع , يجعلك تؤمن يمعتقداتك و قدراتك ! واقعيٌ جداً , جميلٌ جداً .. الحلم الذي يتحول إلى واقع هو ليس مستحيلاً عليك =) 
( كلام صوتي باللغة الانجليزية , ترجمة عربية , خلفية موسيقية ) 

-المقطع السادس : نحن في الحياة فريقٌ متكامل , نحنُ نستطيع أن نتعاون في كل شيء فنصل إلى النور الذي يشع ليحتوي الجميع .. إن أردت أن تنجح فيجب أن تركز على المسافة المطلوبة , نصف خطوة إلى الخلف أو نصف خطوة إلى الأمام ستجعلك لا تقف في المكان الصحيح ! هذه المسافة هي التي تصنع الفرقبين الناجح و الخاسر , و من أجل حلمنا نحن سنعمل بجهد من أجل هذه الإنشات , نحن نضحي بوقفتنا و لا نخاف من تضحيتنا .. لأننا نعلم بأن هدفنا يستحق ! 
من المقطع أقتبس : " في كل معركة , الرجل الذي يرغب بالموت هو من يربح ذلك الإنش " 
( كلام صوتي باللغة الانجليزية , ترجمة عربية , خلفية موسيقية )

-المقطع السابع : أنا أحترم نفسي , أنا أتحكم بعقلي و ما أريد تحقيقه و جسدي سيتبعني و سيساعدني لتحقيق حلمي , أنا أتقبل حقيقة أنني أعتمد على نفسي و أن الآخرين يتوقعون مني الأفضل و أنا أهلٌ لكل ذلك ! .. و ساهزم خصومي لأنني تدربت بجد لكي أصل إلى هدفي و يوماً ما سأصل و سادهشهم ! فأنا بطل حقيقي =) 
( كلام صوتي باللغة الانجليزية , ترجمة عربية , خلفية موسيقية )

-المقطع الثامن : بعد كل هذه المقاطع الملهمة ! يمكنني القول بأن من رآهم قد تعبأ بطاقةٍ جمميلة مدهشة ! بعد كل هذا النشاط عليكَ أن تؤمن أن لا شيء يمكن أن يوقف نشاطك و بدأك بشق طريقك نحو النجاح ! لا الظروف و لا الاحباط و لا العجز ! 
الإرادة مثل العضلات .. تتواجد في كل إنسان , و لكن هناك عضلات تستطيع حمل أثقال و هناك عضلات لا بل و يمكننا تدريب العضلات لتحمل أكثر مما هي تستطيع حمله حالياً , كذلك الإرادة .
(كلام صوتي باللغة العربية , خلفية موسيقية )
هنا


أنت مختلف , اكتشف الميزة التي بداخلك .. إن لم تبدأ من قبل , إبدأ الآن .
آمن بنفسك , و ستحقق حلمك .

أتمنى أن يكون هذا الموضوع قادراً على أن يجعل شخصا واحداً يؤمن بنفسه أكثر , فيحقق شيئاً مذهلاً ! إن كان الموضوع قادراً على إحداث هذا و لو لشخصٍ واحد فقط .. فأنا أعتبر هذا نجاحاً لي ! =) 


جمعتكم نجاحٌ لكم , قصة نجاح تبدأ لتكتمل فصولها المذهلة .
جمعتكم إنجازٍ مبهر , زخمٌ بالدعوات للأحياء و الأموات و الشهداء بكل خير .
جمعةٌ لا تخلو من الدعاء بتعجيل الفرج الإلهي .

جمعتكم بعبق الجمال مباركة . 










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق