جمعة احترام .




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكونوا متعبئين بشيءٍ جميل يغمر وجودكم .

كل من تعب سيصل يوماً و يستريح . و هذه العبارة تنطبق على كل من يحترم شخصا ًأو وقتاً أو شيئاً .. فالاحترام بعض الأحيان يتطلب منا بذل مجهود في الاتجاه المعاكس لبعض مشاعرنا السلبية لنتغلب عليها و ننفذ الـ " احترام " , فكل إحترام تقوم به سترى أثره الطيب ينعكس على حياتك و ستسريح يوماً . 

الاحترام الجميل هو ذلك الاحترام الذي يتعدى حدود المجاملة ليكون طبعاً من خصائص جذور شخصيتك التي لا تستطيع تركها بسهولة . بطبيعة الحال كلما رقى الفعل ارتقى به الفاعل , بعبارةٍ أوضح : كلما كان الشيء الذي تفعله راقياً كلما اكتسبت أنت رقياً أرفع .



الاحترام هو كلؤلؤة تبرق بالجمال الموجود في كل فردٍ منا , فقط تنتظر منا أن نفتح أنفسنا و ننتمي لكل جميلٍ لكي تنفتح في داخلنا كالوردة الكاملة لتتلألأ بأكمل جمالاتها .
الاحترام كنزٌ ثمين أثمن من كل ذهبٍ أو فضة نتزيّن بها مؤقتاً أمام الآخرين , فالاحترام هالةٌ كبيرة جداً من الجمال تزيّن من يحوي في داخله هذه الخصلة بجمالٍ أخّاذ طوال الوقت .

احترام الأشخاص شيءٌ محمودٌ جداً و له عواقب محمودةٌ مذهلة ملموسة في حياة الشخص الذي يحترم الآخرين ^^ . 
احترام الأشياء نباتاً كانت أم حيواناً أم نباتاً , احترام الوقت , احترام المكان , احترام هيبة المجلس , احترام حالة الآخرين و تفكيرهم , احترام ظروفهم , احترام أنفسنا و هذا احترام يجب أن تضع تحته خطوطاً حمراء كبيرة لتنفذه كل يوم بل و كل دقيقة , احترام الاصدقاء , احترام الاديان , احترام مجهود الآخرين , احترام وقت الآخرين , احترام الابتسامات التي تخرج من بعد وجع حتى و إن كنا لا نعلم كم طال أو كيف كان , احترام حاجات الآخرين , احترام جمال الطبيعة , و احترام لكل تفصيلٍ صغير في هذه الحياة و لكل شيءٍ هائل الحجم بهذه الحياة و حق الابتسامة لجماله , و احترام و ....    كل شيءٍ جميل له حق الاحترام


الاحترام صفةٌ تليق بـ أولئك العظماء الذي تليق بأرواحهم الطاهرة تطبيق مفهوم الاحترام .
جمعتكم احترام لشهداؤكم و شهدائنا , موتاكم و موتانا , احترام لحق الأحياء علينا
و احترام لشخصٍ بذل من أجلنا الكثير , جمعة دعاءٌ لتعجيل الفرج , و صلاةٍ على النبي و آله .
جمعتكم مباركة 













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق