جمعة فـَـرَجْ .







السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
كيف حالكم جميعاً ؟ أتمنى أن تكونوا بخيرٍ جميل يتسع الكون .

الفَرَج , و ما أحلاها من كلمة تحيط بمعانيها إحساسات الأمان و الراحة و تحقق الهدف و سيادة الجمال على كل شيءٍ غير جميل , و كما يقال : الصبر مفتاح الفَرَج .
جمعة فَرَج نسمح فيها لأنفسنا أن تحرر أنفسنا من قيودها و تتحرر .. أن تكونَ هيَ هيَ لا أن تكون نسخة دون وعيٍ أو عقلٍ يعمل .. أن نجعلها تنطلق خارج الصندوق المحدود لتفكر و تبدع خارج الصندوق باللامحدود .. أن نعتق أنفسنا من المعتقدات أو التقاليد الفكرية الواهية التي تحطّم الآخرين فقط , و أن نعتق مجتمعنا من تلك المعتقدات التي ألصقنا بها أنفسنا رغم أنها خاطئة مؤلمة ! .. أن نجعل أرواحنا تتسع بقدر ما تشاء : أكبر من أجسادنا أكبر من نصف الكرة الأرضية أكبر من الكوكب نفسه لتحتوي الكثيييييير من الأمور و لتدعو لكثييييير من الكائنات و لتبتسم كثييييراً و تحمل آلامَ الكثيييرين فتكون الروح منتقلةً من حيزٍ ضيق محبوس داخل الجسد إلى حيزٍ كبيييير جداً يتسع لفوق ما نتخيل .

جمعةٌ نُفرِج بها عن أنفسنا من سجن الخوف الوهمي الذي وضعناه نحن لا غيرنا ! خوفٌ من تصحيح الظلم ! خوفٌ من مساعدة المسكين ! خوفٌ من استنشاق عبير الورد ! خوفٌ من أن نكون تلقائيين ! خوفٌ من أن لا يطيعنا الآخرون إن لم نضربهم ! خوفٌ من الفقر دون الإحساس أو مساعدة من يعانون جوعاً يؤدي إلى الموت ! خوفٌ من نظرات المجتمع التي لا ذنب لنا بتلك النظرات القاتلة منهم و هم لا يعلمون كم عانينا أو قاسينا ! خوفٌ من أن نكون أناساً لا آلاتٍ مستنسخة ! خوفٌ من هكذا أمور ؟ ! .. في هذه الجمعة نعلن أننا نفرج أنفسنا عن كل هذه الأمور , و نحن نخرج من هذا السجن بابتسامة .. بلا عودة . نعم كلنا خرجنا بلا عودة .


جمعة فَرَجٌ إلهي نحن موعودون به و نشتاق إليه كلما تذكرناه , جمعةٌ نحن فيها ندعو بتعجيل الفرج , و جمعةٌ نحن فيها نعمل على تعجيل الفرج , جمعةٌ تخلو بقدر ما نستطيع من الأمور الغير جميلة لكي تصعد صحائفنا مشرقةً تستحق أن تسأل تعجيل الفرج دون خجل , جمعةٌ فرجٍ لكل مظلوم لكل مقهور لكل إنسان سُحقت إنسانيته سواءً أسحقها هوَ أم سًحقت من آخرين لكل إنسان يدمع حزنا , ألما , وجعاً .. لكل كائنٍ أينما كان .. جمعة فرجٍ إلهي يمسح على قلوبهم جميعاً بإذن الله . 

جمعتكم دعاءٌ يغمر الوجود بتعجيل الفرج الإلهي الذي يطال كل هذا الوجود ليمحي كل الظلم و الجور و الاستبداد , و يحيي كل جميلٍ و عدالةٍ و اخلاقٍ تجعلنا بشراً .
جمعتكم شفاءٌ , ابتسامةٍ , شعورٌ بالإنجاز , خروجٌ من ذلك السجن بلا عودة بإذن الله .. جمعتكم من أجمل الجمعات التي مرت عليكم .

جمعتكم مباركة .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق